4 أمور تجنبيها للحصول على منزل فخم في سلطنة عُمان

بيتك هو مملكتك الصغيرة التي تريدين بأن تكون بأبهى صورة لها، ومن خلال جميع تفاصيلها تقومين برسم لوحة فنية فخمة، لطالما أنك تختارين الأفضل دائماً وتتبعين طرق تنسيق مدروسة ورائعة من شأنها تحقيق الإنسجام فيما بينها.  

سيدتي إن المنزل الفخم لا يحتاج بالفعل إلى شراء الكثير من الأشياء باهظة الثمن، على العكس تماماً أنت تصنعين الفخامة بنفسك من خلال الإنتباه إلى الديكورات المُميّزة التي تستخدمينها والعناية بطرق تنسيقها!؛ لذلك لا بدّ من التنبّه إلى بعض النقاط التي قد تتبعينها أحياناً دون قصد أو علم بأن من شأنها التقليل من فخامة منزلك. فيما يلي سنعرضها لك:

احصل على منزل فخم عند تجنبك هذه النقاط

  1. طلاء الجدران باللون الأبيض

من المعروف أن الأبيض هو اللون التقليدي للطلاء، وهو لون رائع في المساحات الضيقة؛ إلا أن استخدامه في جميع غرف المنزل قد يلُغي معاني الفخامة حتى وإن وجدت بالأثاث والاكسسوارات الموجودة فيها، فضلاً عن كونه سريع الإتساخ. لذلك ينصحك خبراء الديكور الداخلي بإستبداله بألوان أخرى أنيقة وعصرية تُضفي الفخامة والرقي على المكان. 

  1. وضع اللوحات الرخيصة أو المقلّدة

من المؤكد أنك حين تريدين اقتناء لوحة فنية فإنك تبحثين عن واحدة تعكس مُسمّاها، بحيث تمتلئ بالتعابير والرسومات والألوان الفنية الراقية، لذا يجب أن تنتبهي عند اختيارك لوحات تزيّن بوجودها جدران المنزل من أن تختاري تلك اللوحات المقلّدة أو رخيصة الثمن والتي يسهل على أيّ أحد اكتشافها، خاصة إذا كانت شبيهة بإحدى اللوحات العالمية الشهيرة. 

  1. شراء الأثاث التقليدي

التصاميم والألوان التقليدية والمُعتادة لن تُضفي أي جديد على غرف منزلك، فقد أصبحت قديمة ورديئة وليس لديها القدرة على إضفاء الفخامة على بقية التفاصيل من حولها، لذلك احرصي على انتقاء اثاث حديث ومختلف. وإذا كنت ترغبين بأن يغلب عليه الطابع الكلاسيكي فننصحك هنا باختيار قطع فاخرة ومزيّنة بلمسات مُبهرة، أما إذا كنت تفضلين الطابع العصري فيجب أن تختاري قطع جديدة وجريئة، كما أن نوع الأقمشة المُستخدمة مهم للغاية في إظهار مدى فخامة منزلك وذوقك. 

  1. اختيار الإكسسوارات رخيصة الثمن

هنالك قطع اكسسوارات رخيصة الثمن لكنها نادرة وذات تصميم رائع؛ في حال قمت بشراءها ستضفي الكثير من الأناقة ما إذا تتناسب مع تصميم الأثاث والألوان الموجودة بالتأكيد، إلا أن الأفضل هو عدم التبخيس من ناحية هذه الإكسسوارات وإقتناء تلك الفخمة منها لتكتمل بها أناقة منزلك. 

يُمكنك سيدتي أن تلاحظي من النقاط السابقة أن كثرة الديكورات ليست هي الشيء الذي يُبرز فخامة منزلك، بل إن القليل منها وبتصاميم فريدة من نوعها كفيلة بإضفاء الفخامة والأناقة والتميّز على جميع التفاصيل والزوايا الموجودة في منزلك، وإن كنت ترغبين بشراء شتى قطع الأثاث بسهولة ومن مكان واحد؛ فإن قسم المنزل على منصة السوق المفتوح يُلبي طلبك بشكل مثالي. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى