تصاميم وألوان مطابخ صغيرة مودرن في عُمان 2023

هل تعانين من المساحات الصغيرة في مطبخك؟!

من الآن فصاعداً لم تعد المساحات الصغيرة تُشكّل عائقاً أمام اختياراتك للتصاميم التي تريدينها في مطبخ بيتك، فهنالك الكثير من التصاميم الذكية والمبتكرة المليئة بالأفكار التي تساعد على استغلال المساحة المتاحة بأكبر قدر ممكن مع الاحتفاظ بلمسة جمالية للديكور العام.

عادةً ما تتراوح تصاميم المطابخ الصغيرة بين الشكل المستطيل والمربع: المستطيل تكون مساحته 3×2 ويأتي على شكل حرف U، حيث يتم وضع الخزانات بشكل محاذٍ للحوائط جميعها أو أحدها مع ترك مساحة معقولة للحركة فيها بحريّة، أو وضع طاولة طعام صغيرة. أما المطابخ المربعة فتأتي بمساحة 3×3  وعادةً ما تكون تصاميمها عملية ومتنوعة؛ كاستغلال حوائط محاطة بالأثاث، أو تركها مفتوحة لاستغلالها بالشكل الذي يخدم ربة المنزل أثناء العمل بالمطبخ وتوفير الراحة والأمان. 

تصاميم وألوان مطابخ صغيرة 2023

فيما يلي نقدّم لك مجموعة صور لأبرز تصاميم وألوان مطابخ صغيرة لعام 2023: 

1- الأسود والخشب 

نرى هنا تصميم فخم لمطبخ بمساحة 3×3، حيث توزيع الخزانات بطريقة أنيقة وعملية، لتبدو القطعة العلوية منه بعرض الحائط مع خزانات سفلية بثلاثة أضلاع مفتوحة، يُقابلها في الجهة الأخرى خزانات رأسية بطول الحائط.

2- المطبخ الأزرق

المطبخ الأزرق

في هذه الصورة فكرة تصميم مميزة لمساحة 3×3 للمطبخ المفتوح، حيث تم استغلال المساحة على شكل حرف L مع ترك الجهة الرابعة للحركة فيها. 

3- المطبخ البني

المطبخ البني

مطبخ مربع التصميم بمساحة 3×3 ممتزج بالاستيل، حيث تمّ تثبيت الخزانات مع الأجهزة الموجودة فيه والاستغناء عن الباب لتوفير مساحة أكبر. 

4- التصميم المربع

هنا نجد فكرة تصميم جديدة تعتمد فقط على استغلال 3 زوايا لوضع الأثاث الخشبي إحداها مُخصصة لتناول الطعام، إضافةً إلى السيراميك باللون الأبيض. 

5- التصميم المودرن

هنا صورة لديكور مطبخ مستطيل بمساحة 2×3 يعتمد على الاستيل ذو الألوان الهادئة، وتصميم الخزانات على هيئة حرف U. 

6- المطبخ الإستيل 

نجد هنا تصميم مُميز وأنيق مٌناسب للمطابخ الصغيرة، بحيث يُمكنك استغلال المساحة المُتبقية بوضع طاولة طعام أو تركها فارغة لتسهيل الحركة.

7- التصميم المستطيل

يتميز تصميم المطبخ العصري والأنيق هذا بالمساحة الكبيرة المُخصصة لتناول الطعام، والتي يٌمكن الاستعانة بها كذلك لتحضيره، إضافةً إلى الخزائن الطويلة المُذهلة التي تساعدك على تخزين الكثير من الأغراض.

8- تصميم الزوايا

تصميم الزوايا

يُمكن القول أنه من أكثر تصاميم المطابخ أناقة وعصرية على الإطلاق، وخصوصاً مع الخزانة الطويلة المنحنية، كما تم تضمين الأجهزة الكهربائية بشكل أفقي لتوفير المزيد من المساحة.

9- المطبخ الأبيض

تصميم مميز لديكور مطبخ مستطيل الشكل، وقد تمّ استغلال المساحة كلها. 

الآن أيّ من هذه التصاميم أعجبك؟!…

زر الذهاب إلى الأعلى